مخفوق حرق الدهون جزء من نظام غذائي صحي

ظهرت المشروبات المخفوقة أو العصائر التي تحرق الدهون لأول مرة في كاليفورنيا ، حيث كان المشاهير يبحثون عن طرق سهلة للبقاء نحيفين. سلس باللغة الإنجليزية يعني سلسًا أو ناعمًا. يمكن أن يحدد الاسم كلاً من قوام الكوكتيل الممزوج في الخلاط ، وتأثيره - معدة مسطحة ، وبشرة خالية من العيوب.

مخفوق حرق الدهون جزء من نظام غذائي صحي

يتم استخدام العصائر من قبل كل من يريد التحكم في طعامه إلى أقصى حد ، وهناك ثلاثة أسباب وجيهة لذلك:

  • استخدم مكونات صحية ومنخفضة السعرات الحرارية ؛
  • الشعور بالشبع لفترة طويلة بفضل الألياف ؛
  • الطهي السريع بدون طهي.
محتوى المقالة

كوكتيل حرق الدهون و- طريقة صحية لفقدان الوزن

السبب الرئيسي لفائدة العصائر هو أن كوبًا واحدًا من المشروب ينشط الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية ولا يحتوي على سعرات حرارية فارغة.

باختيار المكونات ، يمكنك مزج مخفوق متوازن بكمية مناسبة من البروتين والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن. تعمل العصائر على زيادة التمثيل الغذائي لفقدان الوزن مع التغذية السليمة ونظام التمارين.

أفضل المكونات للنحافة

يجب أن يساهم كل عنصر من مكونات العصير في الصحة وفقدان الوزن.

مكسرات ، يضيف الأفوكادو أو زبدة الفول السوداني النعومة إلى الكوكتيل من خلال الدهون الصحية ، ويوفر الشبع طويل الأمد ، ويغذي البشرة بالفيتامينات والمعادن. الدهون الصحية هي أساس إنقاص الوزن ، لأنها توفر شحنة من الطاقة ولا تترسب في الجسم ، وتحسن المزاج وتقوي الجهاز العصبي.

التوت مثل الفراولة ، العنب البري ، العليق ، التوت ، أضف طعمًا خاصًا لأي عصير وأضف الحد الأدنى من السعرات الحرارية. إنها مصادر قيّمة للألياف ومضادات الأكسدة.

تساعد القرفة على تنظيم مستويات السكر في الدم ، وتحسن حرق السكر في الدم ، وبالتالي تقلل غير الضروري يتم تخزين السعرات الحرارية في الأنسجة الدهنية تحت الجلد. تعتبر دهون السرة الأكثر حساسية لمفعول القرفة.

يحتوي الزبادي اليوناني على بروتين أكثر من أنواع الزبادي الأخرى ، وبالتالي فهو يقلل الجوع ، يساعد على زيادة فعالية التدريب. طبخ حرق الدهونيمكن استخدام ذيل بهذا المكون بعد مجهود بدني.

مخفوق حرق الدهون جزء من نظام غذائي صحي

خضرة ، مثل الريحان والسبانخ وأوراق الكرفس تحتوي على العديد من العناصر الغذائية ذات المستويات المنخفضة من السعرات الحرارية. يصبح مصدرًا للألياف التي تربط الدهون وتزيلها من الجسم. على أساس الخضر ، ابتكر بيير دوكان كوكتيله النباتي الذي يحرق الدهون ، ومزج الخيار والشبت والفجل الأسود والريحان والكرفس والقليل من الليمون.

< p> الفواكه ذات المستويات العالية من الألياف مثل التفاح والكمثرى والبرتقال مفيدة للتشبع ومكملات الفيتامينات. بالطبع ، يلزم القليل جدًا منها حتى لا تفرط في تناول السكر.

تعد الخضروات أداة ممتازة لفقدان الوزن والتغذية السليمة. يشتهر الجزر والخيار والطماطم والكرفس والسبانخ بمحتواها المنخفض من السعرات الحرارية وقدرتها على تطهير الأمعاء. ومن الأمثلة الصارخة على ذلك الكوكتيل الأخضر الذي يحرق الدهون مع البقدونس والشبت والكرفس والكفير قليل الدسم.

لجعل العصير مفيدًا قدر الإمكان ، يمكنك بدلاً من ذلك استخدام الماء الفاكهة أو الأعشاب أو الشاي الأخضر. يعمل البابونج والنعناع والشمر على تسريع عمليات التمثيل الغذائي وتحسين صحة الجسم ككل.

تركيبات التفاح والقرفة واللوز مناسبة للحفاظ على الشبع ، زبادي قليل الدسم و/أو حليب. تضيف موزة صغيرة الحلوى ، ولكن عند فقدان الوزن ، من الأفضل تناول مثل هذا المشروب في الصباح الباكر.

مزيج من الأناناس والعنب البري يعمل بلا عيب على حرق دهون البطن. يمكن تجميد الثمار لفصل الشتاء وإنشاء مخزون كوكتيل. إذا كان التوت يوفر القليل من الحلاوة ، فلا تتردد في إضافة ملعقة من العسل أو الستيفيا إلى الكوكتيل - وهو بديل طبيعي للسكر بدون سعرات حرارية.

ما الذي لا يجب وضعه في عصير عند فقدان الوزن؟

لا تفترض أن أي مخفوق يعتبر صحيًا.

السكر الزائد عدو عند فقدان الوزن ، لذلك عليك مراعاة العديد من المحرمات عند صنع العصائر:

مخفوق حرق الدهون جزء من نظام غذائي صحي
  • تحتوي الفواكه والخضروات المعلبة على السكر والمواد الحافظة ، وكذلك تفقد العناصر الغذائية أثناء الطهي ؛
  • تضيف منتجات الألبان عالية الدسم والزبادي العادي سعرات حرارية إضافية. من الأفضل استخدام الكفير قليل الدسم والحليب واللبن الزبادي اليوناني ؛
  • يمكن أن تضيف عصائر الفاكهة والفواكه الحلوة حلاوة ورائحة لطيفة ، ولكنها تزيد بشكل كبير من محتوى السعرات الحرارية في الكوكتيل ومستويات السكر في الدم ، بسبب توقف العصير عن لعب الدور الرئيسي - للإرضاء الجوع لفترة طويلة وهذا ، حسب اختصاصية التغذية دوكان ، يمنعك من فقدان الوزن. الخضار هي أفضل بدائل للفواكه ؛
  • مساحيق البروتين ضرورية لاكتساب كتلة العضلات ، فضلاً عن نمط الحياة النشط. لفقدان الوزن الأمر يستحق الاختيارالبذور والمكسرات والحليب والخضروات وغيرها من المصادر الطبيعية للبروتين.

المهام المطلوبة كوكتيلات تحرق الدهون في المنزل ، فقط ضع المكونات في خلاط ، صب الماء أو المرق واخلط كل شيء حتى يصبح القوام متجانسًا.

من المهم أن تتذكر أن الكوكتيلات لا يمكن أن تحل محل الطعام تمامًا ... تصبح جزءًا من خطة الأكل الصحي ، لتحل محل واحدة من ثلاث وجبات. كتب دوكان أنه من المستحيل إنقاص الوزن بدون متعة ، ولكن الشغف المتكرر بالعصائر يمكن أن يأتي بنتائج عكسية إذا أفرطت في تناولها بحلاوة.

Fat burning shakes are part of a healthy diet

Fat-burning shakes or smoothies first appeared in California, where celebrities were looking for easy ways to stay lean. Smooth in English means smooth or soft. The name can define both the consistency of the cocktail blended in the blender, and its effect - flat stomach, flawless skin.

Fat burning shakes are part of a healthy diet

Smoothies are used by everyone who wants to control their food to the maximum, and there are three good reasons for this:

  • Use healthy and low-calorie ingredients;
  • Long-term satiety thanks to fiber;
  • Fast cooking without cooking.
Article content

Fat Burning Cocktail and - a healthy way to lose weight

The main reason for the usefulness of smoothies is that one glass of the drink energizes the body with the necessary nutrients and does not contain empty calories.

By choosing the ingredients, you can mix a balanced shake with the right amount of protein, complex carbohydrates, healthy fats, vitamins and minerals. Smoothies increase metabolism for weight loss with proper nutrition and exercise regimen.

The best ingredients for leanness

Each smoothie ingredient should contribute to health and weight loss.

Nuts, Avocado or peanut butter adds softness to the cocktail with healthy fats, ensures long satiety, and nourishes the skin with vitamins and minerals. Healthy fats are the basis of weight loss, as they give a boost of energy and are not deposited in the body, improve mood and strengthen the nervous system.

Berries such as strawberries, blueberries, blackberries, raspberries, add a special taste to any smoothie and add a minimum of calories. They are valuable sources of fiber and antioxidants.

Cinnamon helps regulate blood sugar, improves blood sugar burning, resulting in fewer excess calories are stored in the subcutaneous fatty tissue. It is the fat in the navel that is most sensitive to the action of cinnamon.

Greek yogurt contains more protein than other types of yogurt, therefore it reduces hunger, helps to increase the effectiveness of training. Fat burning cooka tail with this component can be used after physical exertion.

Fat burning shakes are part of a healthy diet

Greens, such as basil, spinach, celery leaves, contain many nutrients with low calorie levels. It becomes a source of fiber, which binds and removes fat from the body. It was on the basis of greens that Pierre Dukan created his vegetable fat-burning cocktail, mixing cucumbers, dill, black radish, basil, celery, a little lime.

< p> Fruits with high levels of fiber such as apples, pears and oranges are beneficial for saturation and vitamin supplementation. Of course, very few of them are required so as not to overdo it with sugar.

Vegetables are an excellent tool for losing weight and proper nutrition. Carrots, cucumbers, tomatoes, celery, and spinach are popular for their low calorie content and ability to cleanse the intestines. A striking example of this is a fat-burning green cocktail with parsley, dill, celery and low-fat kefir.

To make the smoothie as useful as possible, you can instead water use fruit, herbal or green teas. Chamomile, mint, fennel will accelerate metabolic processes and improve the health of the body as a whole.

Apple, cinnamon and almond combinations are suitable to preserve satiety , low fat yogurt and/or milk. A small banana adds sweets, but when losing weight, such a drink is best consumed in the early morning.

A combination of pineapple and blueberries works flawlessly to burn belly fat. The fruits can be frozen for the winter, creating a cocktail stock. If the berries give little sweetness, then feel free to add a spoonful of honey or stevia, a natural sugar substitute with zero calories, to your cocktail.

What not to put in a smoothie when losing weight?

Don't assume that any shake is considered healthy.

Excess sugar is an enemy when losing weight, therefore you need to observe several taboos when making smoothies:

Fat burning shakes are part of a healthy diet
  • canned fruits and vegetables contain sugar and preservatives, and also lose nutrients during cooking;
  • high-fat dairy products and regular yoghurts add extra calories. It is better to use low-fat kefir, milk, Greek yogurt;
  • Fruit juices and sweet fruits can add sweetness and pleasant aroma, but significantly increase the calorie content of the cocktail and blood sugar levels, due to which the smoothie stops playing the main role - to satisfy hunger for a long time, and this, according to nutritionist Ducan, prevents you from losing weight. Vegetables are the best alternative to fruits;
  • Protein powders are needed for muscle gain and an active lifestyle. For weight loss it is worth choosingseeds, nuts, milk, vegetables and other natural sources of protein.

To do fat burning cocktails at home, just put the ingredients in a blender cup, pour water or broth and mix everything until a homogeneous consistency.

It is important to remember that cocktails cannot completely replace food ... They become part of a healthy eating plan, replacing one of three meals. Ducan wrote that it is impossible to lose weight without pleasure, but the frequent passion for smoothies can bring the opposite effect if you overdo it with sweetness.