لذيذ, و, الأهم من ذلك, مفيدة – وصفات المهروسة والجزر

الجزر المدرجة في قائمة الخضروات الأكثر شعبية وأنه لا يرتبط فقط مع لون مشرق و نكهة حلوة ، ولكن أيضا فائدة كبيرة. فمن المفترض أن مغلي جذور هي أكثر صحة خيارات جديدة.

الجزر ليس فقط يستخدم كمادة مضافة في الحساء المختلفة ، ولكن أيضا باعتبارها العنصر الرئيسي. هذه الخضار هي مثالية للأطفال القائمة الكثير من الأمهات مهتما في: في أي سن يمكن أن تعطي الطفل هريس الجزر. الآن سوف فرز جميع القضايا إلى عدد قليل من وصفات.

محتوى المادة

وصفة هريس الجزر

دعونا نبدأ مع الوصفة البسيطة التي لا تحتاج الى العديد من المكونات. لا ينصح للتخزين لفترات طويلة من المنتج يجب أن تكون على استعداد بكميات صغيرة في كل مرة. لإعطاء الطبق والأطفال.

لذيذ, و, الأهم من ذلك, مفيدة – وصفات المهروسة والجزر

تكوين المكونات: 2 الجزر ، 100 مل من الحليب والزبدة.

يتم تحضير كل شيء وفقا لهذا النظام:

  1. الجذور النظيفة, مقطعة إلى قطع توضع في قدر وتغطى بالماء. ضع على نار متوسطة الحرارة ويطهى حتى يصبح طريا. عادة ما تكون هذه العملية تستغرق 30 دقيقة ؛
  2. ضعي الخضار في الخلاط بعناية قاطعه. صب الحليب وطحن مرة أخرى. في النهاية إضافة القليل من الزبدة ، والتي سوف تسمح المواد في الخضار بسرعة و سهولة استيعابها.

وصفة هريس الجزر للأطفال

الخضار المهروس – أول إغراء التي يمكن إدخالها في النظام الغذائي للأطفال الصغار. هذا ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هذا الطبق يحتوي على النكهات مشرق, يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ، والأهم من ذلك ، يتم امتصاصه جيدا في المعدة. مع البدء في إعطاء الجزر وفقا لأطباء الأطفال تحتاج 5-6 أشهر.

وبالإضافة إلى ذلك ، من المهم وكمية المنتج ، لذلك من المفيد أن تبدأ من 0.5 ملعقة شاي ، ومن ثم ، يجب أن كمية الزيادة تدريجيا. المبلغ الأقصى الذي يمكن التغلب المعدة الطفل – 100 غرام قبل أن يدخل القائمة من الجزر الصغير ، تحتاج إلى استشارة الطبيب. وهو طفل ، بغض النظر في أي سن بدأت الأغذية التكميلية قد تكون حساسية.

لتحضير معجون الطفل ، يجب أن تأخذ هذه المنتجات: 150 غ من الجزر ، 3 غرام من الزيت النباتي والماء.

يتم تحضير كل شيء وفقا لهذا النظام:

لذيذ, و, الأهم من ذلك, مفيدة – وصفات المهروسة والجزر
  1. الخضروات الجذرية تحتاج إلى تنظيف جيد ، وغسل وإزالة النواة لأنه يحتوي على العديد من المواد الضارة. إذا كنت تستخدم الخضروات التي تزرع بيديك ، فمن الممكن serdtsevinka عدم إزالة. طريقة أخرى ، والتي سوف إزالة المواد الضارة نقع جذور لبضع ساعات في الماء البارد.
  2. الجزر مقطعة إلى شرائح أو ختم على مبشرة, ثم يغطى مع الماء وتغلى حتى تصبح طرية. ثم باستخدام الخلاط ، قتلها. إذا كان هناك أي معجزة تقنية ، ثم تطحن الخضروات من خلال غربال. إضافة الزبدة لأن هناك حاجة إلى الدهون على امتصاص الفيتامينات. كل تخلط جيدا و علاج الطفل.

وصفة هريس الجزر في فصل الشتاء

إذا كان لديك الكثير من الجزر ، على سبيل المثال ، يمكنك تزرع بيديك أو تم شراؤها من موردين موثوق ، يمكنك إجراء الاستعدادات لفصل الشتاء. مثل فارغة لا يمكن أن تأكل فقط كطبق جانبي ، ولكن استخدامها ، على سبيل المثال ، ملء والمعجنات.

لهذه الوصفة في فصل الشتاء يجب أن تأخذ هذه المنتجات: 2 كلغ من الجزر ، 1.5 لتر من الماء ، الاسترداد ، 100 غرام من السكر 1 ملعقة صغيرة من الملح.

يتم تحضير كل شيء وفقا لهذا النظام:

  1. في قدر نضيف الماء والحرارة. ضعي السكر ويقلب حتى يذوب. الخضروات الجذرية نظيفة ، ولكن مع الكوسا ، وإزالة داخل البذور. الخضروات مقطعة إلى قطع صغيرة وإرسالها في قدر مع الماء. يطهى لمدة 30 دقيقة على نار هادئة. إلى الإبقاء على المزيد من المواد المغذية ، ويطهى لمدة بضع;
  2. لينة الخضروات مزيج باستخدام خلاط أو يمكنك استخدام غربال. توزيع الوزن في الجرار تعقيمها ، نشمر وبردت.

وصفة التفاح هريس الجزر في فصل الشتاء

خيار آخر لذيذ هريس التي يمكن أن تؤكل فورا أو أن تغلق في فصل الشتاء. شكرا التفاح ، اتضح طبق لذيذ جدا. يمكنك استخدام كل من الحلو والحامض الأصناف التي سوف يكون لها تأثير مباشر على طعم النهائي. هذا هو الخيار المثالي بالنسبة قائمة الأطفال.

تعد هذه المنتجات: 120 غرام من الجزر و التفاح 1 ملعقة صغيرة سكر 250 مل حليب 0.5 ملعقة صغيرة من الزبدة و 5 غرام من الطحين.

يتم تحضير كل شيء وفقا لهذا النظام:

لذيذ, و, الأهم من ذلك, مفيدة – وصفات المهروسة والجزر
  1. لتحضير التفاح والجزر المهروسة والخضروات الجذرية قشر, غسل, مقطعة إلى قطع يغلي في الماء حتى تصبح لينة. ثم سحقهم باستخدام خلاط أو منخل. التفاح يغسل جيدا, إزالة البذور وقشور. مع مساعدة من مبشرة ، وختم عليها ، ثم تغلي حتى تصبح طرية و أيضا يتحول إلى معجون;
  2. لجعل الصلصة ، تحتاج في الحليب إلى أن يذوب الطحين ووضع كل شيء على طبق من ذهب. يغلي ويطهى على نار خفيفة لمدة 4 دقائق ثم نضع الزبدة في وتخلط جيدا. مزيج نوعين من البطاطا المهروسة والمرق. أثارت بعناية حتى على نحو سلس و يمكنك التمتع بطعم البطاطا المهروسة أو إغلاقه في الجرار تعقيمها.

وصفة البطاطس-هريس الجزر

هذا الطبق سيكون البديل الأمثل مملة البطاطا المهروسة ، لأن الجزر إضافة اللون فحسب ولكن أيضا تذوق. وبالإضافة إلى ذلك, هذا الطبق الجانب سوف تساعد على تغذية الطفل الجزر. إعداد المكونات تكفي لـ 4 حصص.

هذه الوصفة وتشمل هذه المنتجات: 0,7 كجم من البطاطا 300 غ من الجزر 1 كوب حليب والملح والزبدة.

يتم تحضير كل شيء وفقا لهذا النظام:

  1. الخضروات الجذرية نظيفة, قطع, قطعة من الجزر يجب أن تكون أقل لأنه أطول. ترسل لهم في مقلاة ، وتغطي مع الماء ويطهى حتى يصبح طريا. لتذوق تأكد من إضافة الملح.
  2. الخطوة التالية هي بشكل منفصل طحن في خلاط الجزر والبطاطس ثم الاتصال. إذا كنت تفعل ذلك معا ، واللون سيكون متفاوتا. ربط كتلة الخضر ، صب في الحليب المغلي الساخن وتخلط جيدا. تحاول ذلك ، إذا لزم الأمر إضافة المزيد من الملح. في نهاية يضاف الزيت و يمكن أن يخدم.

حساء الجزر

الجزر يمكن طهي ليس فقط طبق جانبي ولكن الطبق الأول. هذا الحساء هو صحي جدا ولذيذ. يمكنك إضافة التوابل المختلفة, الخضر المفروم و الخبز المحمص. هو حقا طبق الطعام التي ترضي كل من البالغين والأطفال. إعداد المكونات تكفي لـ 4 حصص.

هذه الوصفة تحتاج إلى الحصول على المنتجات: 3 كبيرة من الجزر والبصل واحدة ، 2 سم جذر الزنجبيل, 0.5 ليتر من مرقة الدجاج غير مملح, 0.5 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة, 2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون والملح والفلفل.

يتم تحضير كل شيء وفقا لهذا النظام:

لذيذ, و, الأهم من ذلك, مفيدة – وصفات المهروسة والجزر
  1. تنظيف الخضروات الجذرية و البصل و إزالة القشرة من الزنجبيل. الخضروات غسل وجافة مقطعة إلى قطع التعسفية, ولكن ليست كبيرة جدا لأنه سيكون لديهم الوقت لطهي الطعام.
  2. تأخذ قدر ذات قاع سميك ووضعه على نار متوسطة الحرارة. الحرارة في الزيت و نضع البصل هناك. يقلى حتى شفافة حوالي 2 دقيقة. ثم ضعي الجزر و الزنجبيل. يستمر الطهي معا لمدة 5 دقائق أخرى. المهم من وقت لآخر ويقلب حتى لا يتم حرق;
  3. عندما الخضروات لينة ، إضافة المرق والكزبرة والملح والفلفل. جلب جميع ليغلي ويطهى معا لمدة 7 دقائق ثم إزالة عموم من الحرارة باستخدام الخلاط محتويات قتل حتى الاتساق متجانسة. من المهم لتجنب كتل. عودة القدر على الموقد و بعد الغليان ويطهى لمدة 3 دقائق بعد وقت النار قبالة, تغطية الغطاء ويترك ينقع لمدة 6 دقائق. تقدم ساخنة مع القشدة الحامضة, ملعقة كبيرة سوف يكون كافيا. لا يزال يمكنك تزيين الطبق مع الخبز المحمص الثوم.

باستخدام المقترحة في نشر وصفات طبخ البطاطا المهروسة لعائلتي ، وسوف ليس فقط لذيذ ولكن أيضا مفيدة جدا. إجراء تجارب الطهي ، إضافة غيرها من الخضروات والفواكه ، وكذلك استخدام التوابل المختلفة.

Tasty, and, most importantly, useful – recipes mashed carrots

The carrots included in the list of the most popular vegetables and it is connected not only with its bright color and sweet flavor, but also a huge benefit. It is assumed that the boiled roots are much healthier fresh options.

Carrots are not only used as an additive in various soups, but also as the main ingredient. This vegetable is perfect for a children's menu, so many moms are interested in: at what age can you give baby carrot puree. Now we will sort out all the issues and present to your attention a few recipes of.

The content of the article

Recipe of carrot puree

Let's start with a simple recipe, which does not need many ingredients. Not recommended for prolonged storage of the product and should be prepared in small quantities at a time. To give a dish and children.

Tasty, and, most importantly, useful – recipes mashed carrots

The composition of the ingredients: 2 carrots, 100 ml of milk and butter.

Everything is prepared according to this scheme:

  1. roots clean, cut into pieces, put in a saucepan and cover with water. Place on medium heat and cook until soft. Usually this process takes 30 min.;
  2. put the vegetable into the blender and carefully interrupted him. Pour the milk and grind it again. At the end add a little butter, which will allow the substances in the vegetable, quickly and easily absorbed.

Recipe of carrot puree for babies

Pureed vegetables – the first lure that can be introduced into the diet of young children. This is due to the fact that this dish has bright flavors, contains many nutrients, and most importantly, is well absorbed in the stomach. With regard to age, to start giving a carrot according to pediatricians need 5-6 months.

In addition, it is important and the quantity of the product, so worth it to start from 0.5 teaspoons, and then, the amount should increase gradually. The maximum amount that can overpower the stomach of the baby – 100 g Before you enter the menu of the baby carrots, you need to consult with your doctor. As a child, no matter at what age you started complementary foods may be allergic.

To prepare the baby puree, you should take such products: 150 g carrots, 3 grams of vegetable oil and water.

Everything is prepared according to this scheme:

Tasty, and, most importantly, useful – recipes mashed carrots
  1. root vegetables need a good clean, wash and remove the core because it contains many harmful substances. If you are using the vegetables grown with your own hands, it is possible serdtsevinka not to remove. Another method, which will remove harmful substances – soak the roots for a couple of hours in cold water;
  2. carrots cut into strips or chop on a grater, then cover with water and boil until soft. Then using a blender, kill her. If there is no miracle technique, then grind the vegetables through a sieve. Add butter because the fat is needed for absorption of vitamins. All mix well and treat the child.

Recipe of carrot puree for the winter

If you have a lot of carrots, for example, you are grown with your own hands or purchased from reliable suppliers, you can make preparations for the winter. Such a blank can not only eat as a side dish, but use, for example, as a filling for pastries.

For this recipe for the winter should take such products: 2 kg of carrots, 1.5 l of water, payback, 100 g of sugar and 1 teaspoon of salt.

Everything is prepared according to this scheme:

  1. in a saucepan add water and heat it. Put the sugar and stir until it melts. The root vegetables clean, but with zucchini, remove the inside seeds. Vegetables cut into small pieces and send them in a saucepan with the water. Cook for 30 minutes over low heat. To retain more nutrients, cook for a couple;
  2. soft vegetables blend using the blender or you can use a sieve. Distribute the weight in sterilized jars, roll up and refrigerate.

Recipe Apple-carrot puree for the winter

Another option delicious puree that can be eaten immediately or to close for the winter. Thanks apples, it turns out very tasty dish. You can use both sweet and sour varieties that will have a direct impact on the final taste. This option is ideal for menu babies.

Prepare such products: 120 g of carrots and apples, 1 teaspoon sugar, 250 ml milk, 0.5 teaspoon of butter and 5 grams of flour.

Everything is prepared according to this scheme:

Tasty, and, most importantly, useful – recipes mashed carrots
  1. to prepare Apple and carrot mashed root vegetables peel, wash, cut into pieces and boil in water until soft. Then crush them using a blender or sieve. The Apple a good wash, remove seeds and peel. With the help of a grater, chop it, then boil until soft and also turn into a puree;
  2. to make the sauce, you need in milk to dissolve the flour and put everything on the plate. Boil and simmer for 4 mins then put the butter into it and mix well. Mix two kinds of mashed potatoes and gravy. Carefully stirred till smooth and you can enjoy the taste of mashed potatoes or close it in sterilized jars.

The recipe for potato-carrot puree

This dish will be the perfect replacement for boring mashed potatoes, because the carrots will add not only color but also taste. In addition, this side dish will help to feed the baby carrot. Prepared ingredients enough for 4 servings.

This recipe includes these products: 0,7 kg of potatoes 300 g of carrots, 1 Cup milk, salt and butter.

Everything is prepared according to this scheme:

  1. the root vegetables clean, cut, and pieces of carrot should be less because it is longer. Send them in a saucepan, cover with water and cook until tender. To taste be sure to add salt;
  2. the next step is to separately grind in a blender the carrots and potatoes and then connect. If you do it together, the color will be uneven. Connect the vegetable mass, pour in the hot boiled milk and mix well. Try it and if needed add more salt. At the end add the oil and you can serve.

Carrot soup

Carrots can be cooked not only a side dish but the first dish. This soup is very healthy and tasty. You can add different spices, chopped greens and croutons. It is a really a food dish that will satisfy both adults and children. Prepared ingredients enough for 4 servings.

For this recipe, you need to get the products: 3 large carrots, one onion, 2 cm ginger root, 0.5 liters of unsalted chicken stock, 0.5 teaspoon of ground coriander, 2 tbsp olive oil, salt and pepper.

Everything is prepared according to this scheme:

Tasty, and, most importantly, useful – recipes mashed carrots
  1. clean the root vegetables and onion and remove the peel from the ginger. Vegetables wash, dry and cut into arbitrary pieces, but not too large because they will have a long time to cook;
  2. take the saucepan with a thick bottom and place it on medium heat. Heat it in oil and put the onion there. Sauté until translucent about 2 min. then put the carrot and ginger. Continue cooking all together for another 5 min. it is Important from time to time to stir so that nothing is burnt;
  3. when the vegetables are soft, add the broth, coriander, salt and pepper. Bring all to a boil and cook together for another 7 minutes then remove the pan from the heat and using a blender the contents of the kill until a homogeneous consistency. It is important to avoid lumps. Return the saucepan on the stove and after boiling, cook for another 3 mins after the time the fire off, cover the lid and leave to brew for 6 min. Serve hot with sour cream, a tablespoon will be enough. You can still decorate the dish with garlic croutons.

Using the proposed in our published recipes, cook mashed potatoes for my family, it will not only tasty, but also very useful. Conduct culinary experiments, adding other vegetables and fruits, as well as use different spices.